جامعة النور تشارك في الاجتماع الدوري للجنة عمداء التخصصات الهندسية في الجامعات التقنية العراقية
شاركت جامعة النور في أعمال الاجتماع الدوري للجنة عمداء التخصصات الهندسية في الجامعات التقنية العراقية الذي استضافته الجامعة التقنية الشمالية في قاعة مجلس الجامعة بحضور السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار ونخبة من القيادات الأكاديمية وعمداء الكليات والمعاهد الهندسية في العراق.
ومثّل جامعة النور في الاجتماع الأستاذ الدكتور بشار محمود علي رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور كامل علي عبدالمحسن عميد الكلية التقنية الهندسية حيث جرى بحث عدد من الملفات الأكاديمية والاستراتيجية المتعلقة بتطوير التعليم الهندسي وتعزيز جودة مخرجاته بما يواكب متطلبات سوق العمل والتطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة.
وتناول الاجتماع مناقشة تحديث المناهج والخطط الدراسية وتعزيز البيئة التعليمية والبحث العلمي، فضلاً عن استعراض أبرز التحديات والفرص التي تواجه التخصصات الهندسية، والخروج بتوصيات تسهم في دعم مسيرة التطوير الأكاديمي والمؤسسي في مؤسسات التعليم العالي.
وتأتي مشاركة جامعة النور في هذا الاجتماع تأكيداً لحرصها على تعزيز حضورها الأكاديمي في المحافل العلمية الوطنية وتطوير برامجها الهندسية والتقنية، بما يسهم في إعداد كوادر هندسية مؤهلة قادرة على مواكبة متطلبات التنمية وسوق العمل وخدمة المجتمع.